عربية ودولية

طهران تنجز “النسخة الإيرانية” من الطائرة الأميريكية “آر كيو 170”

يمنات – وكالات

قال وزير الدفاع الإيراني العميد احمد وحيدي بأنّ القوّات المسلحة الإيرانية قادرة علي سحق أعدائها أنّ تعرّضت لأي إعتداء بوابل من الصواريخ، على حدّ تعبيره، مشدداً على أنّ إيران لن تبدأ بشنّ أية حرب، لكنها في نفس الوقت لن تسمح لأحد بالإعتداء عليها.

وأكدّ وحيدي في تصريحات له اليوم على هامش تسليم منصّات إطلاق صواريخ أرض- أرض بعيدة المدي إلي قوات الحرس الثوري الإيراني"أنّ إيران حققت الإكتفاء الذاتي في صناعاتها الدفاعية في مختلف أنواعها في القطاعات البحرية والبرية والإلكترونية والفضائية إعتماداً علي قدرات المتخصصين المحليين."

وبنفس المناسبة إعتبر قائد القوة "الجوفضائية" في الحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة في تصريح له ان ما من قوّة في العالم قادرة على الوقوف في وجه الثورة الإسلامية الإيرانية أو توجيه ضربة لها.

وأوضح حاجي زادة أن إيران تعيش ظروف ردع عسكري ممتازة مشيراً الى تطوير القدرات الصاروخية والعسكرية لإيران باتأ أمراً عاديا ويتكئ بشكل كامل على الخبرات الوطنية.

من جهة أخرى،  أعلن رئيس لجنة الأمن والسياسية الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجوردي أنّ النسخة الإيرانية للطائرة الأميريكية من دون طيار "آر كيو 170" التي أسقطتها قوات الحرس الثوري بعد خرقها للأجواء الإيرانية، سيتم تدشينها قريباً.

وكانت القوات المسلحة إيرانية قد أعلنت في في كانون الاول/ ديسمبر 2011 أنها تمكنّت من قنص طائرة اميركية من دون طّيار بعد إختراقها الأجواء الإيرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى